توطين المواقع الإلكترونية

تخطَّ قيود اللغة والثقافة وتواصل مع العالم دون حدود.

تقدم بيان تك خدمات توطين المواقع الإلكترونية بأسعار مناسبة والتي تغطي جميع لغات الشرق الأوسط واللغات الإفريقية إضافة إلى اللغات الرئيسية في أوروبا وآسيا، اعتمادًا على خبراء مقيمين محليًّا يعملون بلغتهم الأصلية والتكنولوجيا الأحدث.تجعل بيان تك موقعك الإلكتروني قابلًا للوصول وسهل التعامل وجذابًا للأسواق الجديدة، وتوائمه مع الأسواق العالمية وهو ما يساعد بدوره في تنميتك دوليًّا بأسعار فعالة التكلفة.

ما هو توطين المواقع الإلكترونية؟

التوطين، الذي يُشار إليه أيضًا باسم L10n، في أبسط صوره، هو عملية تكييف الموقع الإلكتروني على مكان أو سوق معين من حيث اللغة والثقافة والتصميم وقابلية الاستعمال.

يهدف توطين المواقع الإلكترونية إلى:

.مناسبة محتوى موقعك الإلكتروني مع الجمهور في جميع أنحاء العالم-
. إنشاء تجربة سهلة على المستخدم للجمهور المستهدف، من حيث التفضيلات الثقافية والمتطلبات المحلية والتقنية-

.يقوم توطين المواقع الإلكترونية بالكامل على ابتكار وخلق تجربة “مألوفة” فريدة لعميلك الجديد في كل سوق مستهدف، حيث يكون الهدف النهائي هو تعزيز نمو السوق الخاص بك-

التوطين مقابل الترجمة

قد تكون الخطوط الفاصلة بين التوطين والترجمة خطوطًا مبهمة بالنسبة للبعض، إلا أن التوطين والترجمة أمران مختلفان تمامًا

– فالتوطين هو أكثر من مجرد ترجمة.
– والترجمة هي جزء من عملية التوطين، حيث يجري نقل المعنى من لغة لأخرى.
– يكون التوطين مكثفًا بصورة أكبر؛ فهو يتخطى حدود النص. وهو أيضًا يضع الجوانب اللغوية التالية في الاعتبار:

– التكيف على التصميم والتخطيط.
– التفضيلات الثقافية، بما في ذلك التعبيرات واللغة العامية والتعبيرات الاصطلاحية، إضافة إلى الرسوم والصور.
– عادات الاستهلاك الخاصة بمكان معين.
– تعديلات التنسيق (التقويمات، العملات، أرقام الهواتف، … إلخ)
– المتطلبات المحلية والتشريعية.

 

أسباب توطين موقعك الإلكتروني

لِمَ تقبل بالازدهار المحلي فقط في حين يمكنك الازدهار دوليًّا أيضًا؟! هناك عالم كامل ينتظرك وأسواق جديدة لتنفتح عليها. يمكن أن يكون التوطين هو المفتاح لخلق علامتك التجارية وتأسيس العمل العالمي بقاعدة عريضة من العملاء، خصوصًا عندما تعلم أن نسبة 75 بالمئة من المستهلكين قالوا إنهم من المرجح بشكل أكبر أن يقوموا بشراء بضائع وخدمات إذا كانت معلومات المنتج المقابلة بلغتهم الأصلية، وفقًا لتقرير شركة Common Sense Advisory لعام 2014.

لا يوجد أمر سيدفع باستراتيجية التسويق الخاصة بك للأمام مثل تقديم تجربة مستخدم فريدة لجمهورك من خلال موقع إلكتروني مخصص بدقة. يعمل تطوير المحتوى متعدد اللغات الخاص بموقعك الإلكتروني على تعزيز رضاء عملائك ومن ثمَّ بناء موثوقية علامتك التجارية.

ببساطة، هذا هو الهدف النهائي من توطين الموقع الإلكتروني. عن طريق الحصول على ثقة جمهورك من خلال محتوى الموقع الإلكتروني الموطَّن، وسوف تعزز من مبيعاتك ونموك الشامل.

عملية توطين المواقع الإلكترونية

بشكل أساسي، يعتمد نجاح مشروعك على إدارة المشروعات الفعالة، التي تبدأ بعملية تخطيط شاملة. الأمر عبارة عن خارطة طريق لمشروعك بالكامل من البداية للنهاية، لضمان عملية توطين سلسة لموقعك الإلكتروني. يجري مدير المشروعات تقييمًا شاملًا، بما في ذلك اللغات الهدف وخبرات مادة الموضوع، ويحدد أهداف عملك، ويخلق استراتيجية دقيقة ويضع جدولًا للمشروع لتحسين سير العمل الخاص بك.

يكون ذلك عند وضع جميع تعليمات المشروع والإرشادات الخاصة به في حيز التطبيق. يتم تعيين مترجمين خبراء مقيمين محليًّا ويعملون في لغتهم الأصلية إلى مهام الترجمة بناءً على خبراتهم في مادة الموضوع. ويلي ذلك عملية مراجعة صارمة يجريها متخصصو لغة إضافيون لضمان المحتوى عالي الجودة المناسب للجمهور المستهدف، من الجانبين السياقي والثقافي.

هذه هي الخطوة الأخيرة قبل إطلاق الموقع الإلكتروني، حيث يُجرى اختبار مكثف لضمان الجودة (QA). يضمن اختبار ضمان الجودة كلًّا من النزاهة والعملية لموقعك الإلكتروني. يجتمع متخصصو اللغة الخبراء مع فريق من المهندسين الفنيين ومهندسي التوطين لضمان خلو محتوى موقعك الإلكتروني من أي عدم اتساق لغوي أو فني أو عملي أو ثقافي.

سواء كان الموقع واجهة متجر تجارة إلكترونية أو مركزًا معلوماتيًّا أو شركة نشر وسائط متعددة، فإن مجموعة حلول توطين المواقع الإلكترونية الكاملة من بيان تك تساعدك على تنمية تجارتك والمنافسة في السوق العالمية.

تقدم بيان تك ترجمة بشرية وخدمات توطين خبيرة، تستوفي معايير شهادة الأيزو (ISO 9001:2008) الصارمة، بأكثر من 50 لغة مختلفة، وذلك بمساعدة هيئة من المترجمين ومتخصصي اللغة المهنيين والمقيمين محليًّا يعملون بلغتهم الأصلية من الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا.

تعد التكنولوجيا والابتكار جزءًا لا يتجزأ من جميع حلول بيان تك للغات والمحتوى، خصوصًا حلول توطين المواقع الإلكترونية، لتوفير الاتساق وتقليل التكاليف وضمان الجودة. تعتمد بيان تك على استخدام نظام إدارة الترجمة (TMS) الذي يحسن من عملية التوطين، بالنسبة لأي نوع أو حجم من المشروعات، من أجل توفير أسرع أوقات في إنجاز العمل، حتى بالنسبة لأولئك الذين تكون أطرهم الزمنية محدودة للغاية.

تقدم بيان تك أكثر الأسعار تنافسية في المجال، ما يعطيك أفضل قيمة مقابل مالك. نحن قادرون على توفير ذلك عن طريق الاستفادة بأدوات ذاكرة الترجمة (TM)، بحيث نجنب عملاءنا تكلفة إعادة ترجمة الكلمات والجمل المتكررة. بصيغة أخرى، نحن نوفر الوقت من خلال مساعدة الكمبيوتر.

عملاؤنا

تواصل معنا الان